افتتح وزير العمل والتأهيل المفوض بحكومة الوفاق المهدي الأمين، أمس الخميس، بمدينة طرابلس مقر صندوق التسهيلات المالية التابع لوزارة العمل والتأهيل.

وأقيمت مراسم حفل الافتتاح داخل المقر الجديد للصندوق بحضور ومشاركة وزير الإقتصاد والصناعة علي العيساوي، ووزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات إيمان بن يونس، ورئيس وحدة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي ليلى اللافي، وعدد من رجال الأعمل ومسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وألقى وزير العمل كلمة عبّر فيها عن شكره وإمتنانه لرئيس وأعضاء لجنة صندوق التسهيلات المالية لما قدموه من مجهودات في سبيل تفعيل الصندوق، مؤكدا على أن وزارة العمل دأبت حثيثا في دعم سوق العمل الليبي من خلال إعداد خطط إستراتيجية تعمل على خلق سوق عمل واعد، مشيرًا من أهم المبادرات التي تلتزم بها الوزارة هي إعادة بث الروح في الأجسام التابعة للوزارة من بينها صندوق التسهيلات المالية.

الجدير بالذكر أن صندوق التسهيلات المالية والذي أنشئ في العام 2007 تم إعادة تشكيل لجنة إدارته بموجب قرار وزير العمل والتأهيل رقم 237 لسنة 2018 ضمن مبادرة تفعيل الصندوق وإعادة النظر في هيكله التنظيمي وضبط لوائحه وتحديد إختصاصتها.