أقيمت بالعاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "إستراتيجية التوظيف للموارد البشرية الخاصة بالمفوضية" بتنظيم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES).

افتتح فعاليات الورشة عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، موضحا أهداف اللقاء في وضع وتنظيم استراتيجيات العمل بالمفوضية، مؤكدا على التزامها باتباع أفضل السبل والممارسات في سبيل أداء عملها وفق أعلى معايير المهنية.

من جانبه استعرض الخبير فيكتور بتلر من منظمة أيفس أهداف الورشة في تقييم الهيكل الإداري للمفوضية ومدى ملائمته لمهامها واحتياجاتها في تنفيذ العمليات الانتخابية.

هذا وشهدت الورشة عددا من العروض التقديمية من بينها عرض قدمه المدير العام محمد اقحيص تناول خلاله الهيكل التنظيمي للمفوضية وتقسيماته الإدارية، وعرض لإدارة العمليات قدمه مدير الإدارة صلاح الدين الكميشي تناول مهام الإدارة وهيكلها وآلية التواصل وتدفق المعلومات بين أقسامها، وعرض آخر لإدارة التوعية والتواصل قدمه نائب مدير الإدارة السيد خالد المناعي تناول مهام الإدارة في توعية وتثقيف الناخبين باعتبارها قناة للتواصل مع المواطنين للرفع من مستوى مشاركتهم الانتخابية، كما تضمنت الفعاليات عرضا حول إدارة النظم والمعلومات قدمه السيد خليفة كوشة، وحول مهام إدارة الشؤون الإدارية والمالية قدمه مدير الإدارة السيد عبد الباسط طلحة.