بحث رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري مع بالقنصل العام اليوناني "ستافروس فينيزيلويس" وترسيم الحدود البحرية بين البلدين .

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر القنصلية الذي افتتح بمدينة بنغازي، بحث سُبل تعزيز التعاون في مجالات الصحة والاقتصاد وإعادة الإعمار، كما تم بحث أخر مستجدات قضية المنطقة الاقتصادية.

وأكد العقوري تقديره لدور اليونان في إعادة افتتاح الخط الجوي بين البلدين وتطلعه لافتتاح الخط البحري، وكذلك تطلعه للقاء وزير الخارجية اليوناني في مدينة بنغازي وفقا للزيارة المقررة، مجدداً حرصه على تعزيز العلاقات التاريخية مع اليونان لما فيه صالح الشعبين والبلدين، مضيفاً أن تعزيز التنسيق بين ليبيا واليونان أمر ضروري لاستقرار منطقة شرق المتوسط وهو ما يحرص عليه مجلس النواب .

وأعرب العقوري عن بالغ الامتنان لإعادة افتتاح القنصلية في بنغازي، مؤكداً أن ذلك يشير إلى حرص اليونان على تطوير علاقتها مع ليبيا وأن تكون صديقة لكل الليبيين، وهو محل تقدير لدى مجلس النواب.

من جانبه أعربالقنصل اليوناني عن سعادته باستلام مهامه كقنصل عام في مدينة بنغازي، مؤكداً حرص اليونان على تعزيز علاقاتها مع ليبيا في جميع المجالات وأنه سوف يتم مباشرة منح التأشيرة من مدينة بنغازي لتسهيل إجراءات السفر أمام المواطن الليبي .