أكد يوسف العقوري رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب،على أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية من أجل إعادة أعمار المناطق المدمرة،جراء الفيضانات والسيول التي ضربت عدة مناطق شرق البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه بمقر اقامته بمدينة بنغازي ، مع مايكل اونماخت، سفير جمهورية المانيا والفريق المرافق له ، حيث تحدث الجانبان حول تداعيات الاعصار دانيال وماتعرضت له مدينة درنة وباقي مدن الجبل الأخضر من أضرار كبيرة.

وإعتبر العقوري ان هذه المحنة الأليمة أظهرت وحدة الشعب الليبي ، وان الكارثة كانت اكبر من قدرات الدولة الليبية،مؤكدا على أهمية الاستعانة بالخبرات الألمانية في مجال التخطيط العمراني ومعالجة المشاكل البيئية.

 كما أوضح أن الأولوية الآن هي لإيجاد السكن لآلاف من النازحين، وعلى أهمية توحيد جميع الجهود وتجاوز الخلافات والانقسام للخروج من هذه الأزمة .

ومن جانبه٬ أعرب السفير الألماني عن مواساته وأسفه لما جرى ، وأبدى إعجابه لتضامن الشعب الليبي في وجه المحنة وحرص سكان المناطق المتضررة على إعادة الحياه لمناطقهم .

كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق واهمية تعاون الجهات المحلية والدولية ، وتكثيف جميع الجهود لمساعدة المناطق المتضررة .