أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري،أن أن ليبيا تحتاج لكل دعم ممكن لمواجهة أثار الكارثة ،خاصة مايتعلق بالخبرات المتخصصة ذات العلاقة،مشيرا إلى أن الأزمة كبيرة وغير مسبوقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع المدير الإقليمي للجنة الدولية العليا للإغاثة،ايليا ابو عون، بمدينة بنغازي حيث تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص الاستجابة الإنسانية للأزمة من جوانبها المختلفة.

واستعرض ابوعون، أبرز المساعدات التي قدمتها اللجنة كجزء من الاستجابة السريعة للازمة وتشمل المواد الاغاثية الأساسية والدعم النفسي لجميع المناطق المتضررة من الإعصار.

وأكد على أهمية تعزيز القدرات للاستجابة للازمات الطارئة على المستوى المحلي ، مطالباً بحلحلة بعض الإشكاليات الإدارية التي واجهت عمل المنظمات الاغاثية الاجنبية.

من جانبه،أكد العقوري، حرص لجنة الخارجية بمجلس النواب على تذليل جميع الصعوبات أمام عمل فرق الإغاثة لتتمكن من تقديم المساعدة.

كما دعا الى ضرورة تنسيق المساعدات مع أعضاء مجلس النواب بالمناطق المتضررة والجهات المحلية ،باعتبارهم أقدر على فهم الاحتياجات، مجدداً شكره لابو عون وفريق العمل التابع للمنظمة على جهودهم لمساعدة الشعب الليبي في هذه الفترة الصعبة.