أعرب المسؤول الإعلامي الليبي السابق فائز العريبي، عن استهجانه لما تردد من أنباء عن زيارة رئيس القياد ة الأمريكية في أفريقيا "افريكوم" توماس والدهاوسير، إلى مدينة سرت.

وتسأل العريبي، في تصريح خص بوابة افريقيا الإخبارية بنسخة منه، " لماذا ،، سرت تحديدا؟ .. اليوم نزل قائد القوات الامريكية ( الافريكوم ) توماس وولد هاوزر أرضها الطاهرة لإقامة غرفة عمليات عسكرية لقوات ( الأفريكوم ) والتي ستتخذ من قاعدة القرضابية مقرا لها ،، فماذا يعني ذلك وماهي الاسقاطات والدلالات السياسية لذلك ؟.

وأضاف العريبي، سرت الرباط الأمامي الذي كان خليجها ساحة المواجهة للدفاع عن السيادة الليبية والتي أسقطت فيها طائرات السلاح الجو الليبي، طائرات ( أمريكا ) وشبعت من جثث طياريها الأسماك في خليجها التاريخي، سرت من اجتمعت فيها قبائل ليبيا في أعظم معركة تاريخية جسدت وحدة ليبيا وهي معركة ( القرضابية ) التي هزم فيها المستعمر الإيطالي شر هزيمة .. سرت موطن القائد ( معمر القذافي ) الد أعداء ( أمريكا ) في التاريخ الحديث، سرت خط الدفاع الاستراتيجي لقوات الشعب المسلح بقيادة (المعتصم بالله معمر القذافي ) قائد جبهة البريقة العظيمة التي صمدت صمودا ( اسطوريا ) لمدة 8 شهور متواصلة، التي قال عنها جنرالات ( الناتو ) انها جبهة دفاع منيعة وعصية لا تسقط الا بسقوط طرابلس.

وأردف العريبي، سرت هي ملحمة الشهادة الكبرى والمنازلة التاريخية العظمى جلل اديمها دم الشهداء في معارك رتل الفداء والتضحية ( رتل العز ) التي استشهد فيها ( القائد معمر القذافي ) ورفاقه القلة . سرت الرباط الامامي التي شهدت أعظم تحول تاريخي في حياة القارة الإفريقية يوم ولد الاتحاد الافريقي العظيم في ( 9.9.99 ) الذي التاريخ الذي كان بداية التحول نحو استقلال افريقيا بمعناه الحقيقي للحد من الهيمنة الاستعمارية الفرنسية والانجليزية والامريكية وهو الذي يشكل إجلاء آخر بقايا الاستعمار الحديث القابض على الإرادة السياسية الافريقية.

وأضاف المسؤول الإعلامي، سرت هي مجمع النهر العظيم الذي امتد شريانه بالحياة من أعماق صحراء الطهر والنقاء والصفاء الذي روى ظمأ شعب ليبيا حتى الآن وشرب منه حتى العملاء والغزاة في حملة ( الناتو ) وما بعدها، ... سرت هي ( خليج سرت ) ماعون النفط الليبي التي يسعى الامريكان للهيمنة عليها ضمن استراتيجيتها لتأمين ( الطاقة ) في العالم وذلك من خلال اقامة قواعد عسكرية بمحاذاتها .

واختتم تصريحه بالقول..هذه هي الدلالات والأبعاد الجيواستراتيجية لاختيار ( سرت الرباط الامامي ) ، السؤال يكمن في ( ماذا أنتم فاعلون أيها الليبيون ) ازاء هذا الاحتلال العسكري الامريكي المباشر للأراضي الليبية؟