تواصل  وزارة العدل بالحكومة الليبية، أعمال التأهيل المطلوبة لعدد من المقرات التي تضررت جراء إعصار دانيال الذي ضرب شرق البلاد في سبتمبر الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إنها قامت بإرسال شحنة من الأثاث المكتبي والتجهيزات الفنية اللازمة لسير العمل بمحكمة استئناف درنة، ومحكمة درنة الإبتدائية، ضمن خطة إعادة تأهيل المؤسسات التي تعرضت للضرر المادي جراء تداعيات إعصار "دانيال"، و إلتزاما بالخطة التي قدمتها وزارة العدل بالحكومة الليبية لرئاسة الوزراء ضمن أعمال لجنة حصر الأضرار التي شكلت بموجب قرار من وزير العدل بالحكومة الليبية المستشار خالد مسعود.

وأكدت الوزارة أن مسعود أعطى توجيهات بإرسال الشحنة بعد الإطلاع على التقارير التي ترصد ما لحق بالمحكمتين من ضرر بالغ أدى إلى تلف كامل الأثاث والأجهزة المكتبية و الكهربية.

وأحتوت الشحنة على أجهزة الحاسوب المتكاملة، وألآت تصوير المستندات و الماسحات الضوئية التي أكد الوزير على ضرورة أن تكون بالمواصفات والمعايير والكميات التي تلبي احتياجات المحكمتين.

وأكد الوزير أن هذه الإجراءات التجهيزية هي من ضمن الأعمال المستهدف بها المقرات التابعة للوزارة، والتي تضررت جراء تداعيات الإعصار