أكد عضو مجلس النواب المتنحي عن مدينة ترهونة د. محمد العباني أن اللواء السابع مشاة والذي يتخذ من مدينة ترهونة مقرا له هو لواء عسكري يضم ضباط وضباط صف وجنود من كافة مناطق ليبيا.

وبين العباني في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن اللواء منشأ بقرار من المجلس الرئاسي ويتبع للحرس الرئاسي مضيفا انه "في سبيل تنفيذ المهام المكلف بها لحماية العاصمة وافتكاكها من أيادي المليشيات والعصابات المسلحة وبسط هيمنة الدولة وسلطتها على العاصمة المختطفة، تحرك نحو العاصمة للقيام بمهامه إلا أن الجماعات العسكرية المتمركزة بالعاصمة والمهيمنة على القرار السياسي والاقتصادي والأمني قامت بمقاومة اللواء السابع بقوة السلاح مستخدمة كافة أنواع الأسلحة بما في ذلك الدبابات والصواريخ ما اضطره إلى التعامل معها بالقوة المناسبة ملتزما بكافة القوانين العسكرية وقواعد الاشتباك".

وأردف العباني أن "استمرار اختطاف العاصمة لا تستقيم معه إمكانية قيام سلطة الدولة وتمكين مؤسساتها من القيام بالمهام الموكلة إليها" معتبرا ان "دخول الجيش إلى العاصمة ووضع حد لهذه السرطانات واجب وطني يجب القيام به فلا يمكن أن تقوم الدولة المدنية دون جيش وشرطة".