قال  مدير عام الشؤون الادارية والمالية بهيئة الاسكان والمرافق  بالحكومة المؤقتة  سعيد الطيف البرعصي، في تصريح  لـ"بوابة افريقيا الاخبارية" أن "الهيئة هي المخولة قانونا ودون غيرها بحصر الاضرار في بنغازي اضافة الى الاشراف على تنفيذ وادارة اعادة الاعمار في ليبيا".

وقال الطيف أنه "لاعلاقة  للهيئة بما نظم وينظم من ورش عمل والمؤتمرات و معارض تحت مسمى اعمار بنغازي".

مضيفا أنه "لا علاقة لغير الهيئة باعادة الاعمار وانها المسؤولة وفق القوانين والاعراف الادارية والمالية بهذا العمل" وق تعبيره.

مشيرا إلى أن "الهيئة  نظمت ورشة عمل في بنغازي وبحضور رئيس  الحكومة المؤقتة وعميد بلدية بنغازي والمؤسسة العسكرية" 

وأوضح الطيف أن "الهيئة قامت بحصر الاضرار في بنغازي وبنتائج دقيقة  قام بها المهندسون  الليبيون  وان  منهم من نجي من  انهيارات  للمباني المتضررة ".

وقال الطيف أن "الهيئة شكلت  لجان حصر للاضرار في المناطق  الجنوبية والغربية والشرقية من ليبيا   وان الحصر كان بدقة  وسيتم على اساسه   اعادة اعمار ليبيا من اثار الحرب".

وعلى جانب  النازحين في بنغازي قال الطيف أن "قرارا صدر من مجلس الوزراء بخصوص نازحي بنغازي بانشاء خمسة الالاف وحدة سكنية وما عرقله  عدم تمكن كل عمداء بلدية بنغازي  في توفير ارض دون عوائق".

وأضاف بانه "ولمعالجة هذه المشكلة  تم شراء قطعة ارض عند مدخل بنغازي الجنوبي سينفذ عليها  المشروع".

وقال الطيف أن "الهيئة ستعلن  خلال اسابيع عن لجنة عطاءات وانه  قد رصد مبلغ 250 مليون دينار  كدفعة اولى  لهذا المشروع والذي يتوقع  ان تتجاوز قيمته  مليار واربعمائة مليون دينار".