قام رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة عبد الله الثني رفقة ورئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل محمد علي عبد القادر ورئيس مصلحة الطيران المدني عبد الحميد البرعصي ورئيس مصلحة المطارات إمحمد الاطرش والكادر الوظيفي بمطار الأبرق الدولي باستقبال المتدربين المائة الذين تم ترشيحهم من قبل مصلحة الطيران المدني بعد اجتيازهم لامتحانات القبول ليتم إيفادهم وتدريبهم  بصر في تخصصات المراقبة الجوية والنقل الجوي وإعلام الطيارين والأمن والسلامة والاتصالات.

وبين مدير مكتب الإعلام والعلاقات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة الليبية المؤقتة منير الشائبي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن رئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل محمد علي عبد القادر حث المتدربين على الجد والاجتهاد في هذه الدورات داعيا إياهم إلى الرجوع لليبيا ومعهم خبرة تؤهلهم للاستمرار في أعمالهم في التخصصات التي تم تدريبهم عليها مؤكدا انهم اهل لذلك.

وقام الوفد بتوديع المتدربين ورافقهم رئيس مصلحة الطيران المدني والوفد المرافق له للاطمئنان عليهم وإتمام كامل إجراءاتهم في جمهورية مصر العربيه .

ثم قام رئيس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل ورئيس مصلحة المطارات ومدير مطار الابرق الدولي بجولة تفقدية للمشاريع القائمة في مطار الابرق الدولي للاستعداد لتشغيله بالوضع الطبيعي جيث أن المطار ليس مغلق ويتم تسيير رحلات به .