قصفت مقاتلات سلاح الجو الليبي ،صباح اليوم الخميس ،مواقع تابعة لتنظيم أنصار الشريعة بمدينة سرت ،فيما ذكر شهود عيان إنه سمع دوي انفجار قوي ،ما يرجّح إصابة أحد مخازن الذخيرة و السلاح ،وهي الغارة الثانية التي ينفّذها الطيران الحربي الليبي على معاقل هذا التنظيم المحظور خلال 24 ساعة.

وشنت طائرات تابعة لسلاح الجو الليبى مساء الثلاثاء، غارة جوية على إحدى المزارع الواقعة بمنطقة الظهير بمدينة سرت و قصف مزرعة ملك للمدعو منصور ضو، أحد المقربين من القذافى ومسجون حاليا بمدينة مصراتة.

و تأتي هذه التحرّكات العسكرية على إثر أعلان تنظيم "داعش" نفسه رسمياً في ليبيا و استعداده لإعلان مدينة سرت إمارة تابعة لهذا التنظيم الإرهابي ، كاشفاً عن توسيع عملياته في البلاد، ونشر صوراً لما قال إنها عمليات قامت بها عناصره ضد الجيش الليبي في منطقة الليثي، التي تعد آخر معاقله في مدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي لهذا التنظيم، في بيان نشر على موقع تابع للجماعات المتطرفة، إن ما سماها "سرية القنص" التابعة له، قامت بقتل 12 عنصراً من الموالين للجيش الليبي بحي الليثي، مشيراً إلى أنه يمتلك صواريخ وأسلحة متطورة في ليبيا. وأضاف تنظيم "داعش" الليبي أنه قتل أيضاً 29 عنصراً من مؤيدي الجيش الليبي في وقت آخر من هذا الأسبوع ضمن تقرير أسبوعي تحدث عن عملياته خلال هذا الأسبوع. فيما أظهرت صور بثها الموقع امتلاك التنظيم، الذي لم يعد يجد حرجاً في الإعلان عن نفسه بشكل يومي في ليبيا، امتلاكه لصواريخ "سي 5".