أقيم بحي الأندلس بالعاصمة طرابلس معرض للفنون التشكيلية ضم أعمال الطلبة بمختلف المراحل التعليمية إلى جانب أعمال معلمي التربية الفنية من عدة مدارس إضافة لمشاركة معهد التمريض تحت رعاية وإشراف إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم انه سبق افتتاح المعرض إقامة حفل تكريم خصت به إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم المتعاونين والمساهمين في إقامة المعرض من معلمين ومعلمات ومفتشي التربية الفنية وإدارة مدرسة البيروني الثانوية للبنات التي استضافت المعرض.

وقال مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم سالم الشيباني إن إقامة المعرض استثنائية باعتبار أن العام الدراسي 2018-2019 تم إعلانه كعام للنشاط المدرسي والذي ستقام فيه فعاليات ثقافية وفنية ومسرحية وموسيقية مصاحبة لخطة المناشط المدرسية العامة من أجل التأكيد على أهمية المناشط التربوية المدرسية مؤكداً اقامة المعرض خلال الفترة القادمة في عدد من المناطق خاصة أنه يهدف إلى تنمية الحس الفني وإدراك الجماليات، واكتشاف الموهوبين.

من جانبها أكدت مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة التعليم أمال المالطي أهمية المناشط المدرسية في ظل الظروف التي تعيشها البلاد حيث اصبحت المدرسة مكانا ينمي فيه الطالب هواياته ونشاطاته.