تتواصل بقاعة زعميط بمقر الشؤون الاجتماعية ببلدية الزاوية هذه الايام ورشة عمل بعنوان (الطفل القائد) وذلك تحت اشراف منظمة نبض ليبيا للطفولة والشباب.

وأوضحت رئيس المنظمة ليلى بده، في تصريح لبوابة افريقيا الاخبارية ان هذه الورشة تأتي ضمن اهداف منظمة نبض ليبيا للطفولة والشباب وتستهدف فئة الاطفال من 8 الى 15 عاما.

واضافت بدة، ان الورشة تضمنت عدة محاور وهي تنمية مهارات الطفل و تطوير الذات مع غرس بعض القيم النبيلة مثل التعاون والوفاء وحب الوطن الى جانب مهارات التخطيط السليم والتركيز والتفكير الايجابي.

وبينت بده  انه من خلال هذه المحاور يسعى المدرب الدولي الدكتور منذر الحرم لتوضيحها وتدريب الاطفال عليها خلال وعاء زمني لن يتجاوز 40 ساعة تدريب أي بمعدل اسبوعين متتاليين .

وفي ذات السياق شهد مسرح بيت الثقافة بمدينة الزاوية السبت، احياء  اليوم العالمي للشباب الذي يوافق 12 من أغسطس من كل عام تحت شعار (حوار .. سلام .. استقرار). 

وحضر الحفل الذي اقيم برعاية منظمة نبض ليبيا للطفولة والشباب ، عدد من الشباب والطلبة وأعضاء بمؤسسات المجتمع المدني الطلابية والشبابية والمهتمين بقضايا الشباب.

وألقيت خلال احياء هذا اليوم العالمي محاضرة للدكتور عبد الله النويصيري بعنوان (مشاكل الشباب.. تحديات اليوم وبريق المستقبل) .