دعا نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت،  الجميع " للعودة إلى رشدهم" من أجل بناء تونس والتقدم بها وأن ينكب التونسيون على تجاوز كل الصعوبات المطروحة وان تكون لهم القدرة على تجاوز الأزمات والكف عن الخلاف والمهاترات، قائلا "أن الوقت لم يعد في صالح البلاد التي لم تعد تحتمل أكثر".

واعتبر الطبوبي أن مثل هذه الصورة لتونس في ظل الخلافات والصراع الدائر بها لا تساعد على الاستثمار أو تنمية الموارد أو حتى على الديمقراطية التي تخضع لضوابط.

وأفاد أمين عام المنظمة الشغيلة بتونس أن الاتحاد كقوة خير واقتراح وبناء سيقوم بدوره في الضغط الايجابي والمؤطر من اجل تعديل البوصلة ولم الشمل سلاحه في ذلك أفكاره والحجة والقدرة على الإقناع دون يأس، معربا عن التفاؤل بالمستقبل والأمل أمام وجود بعض المؤشرات الايجابية حسب تعبيره.

وأكد أن الحلول موجودة للخروج من مثل هذه الأوضاع وان المستقبل سيكون أفضل، مشددا على ضرورة حل الوضع السياسي والابتعاد عن التشنجات والمناكفات والسب والقدح وعن التصريحات والتصريحات المضادة.

ودعا إلى الجلوس على طاولة الحوار للنظر في الخروج من هذه الأوضاع وإيجاد حل تونسي تونسي من اجل بناء الوطن وإنقاذ الاقتصاد خاصة وان "كل الأضواء الحمراء اشتعلت" حسب قوله.