أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي مواصلة عمل المنظمة الشغيلة على مبادرة الإنقاذ مع شركائها (هيئة المحامين ورابطة الدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية).

وأكد الطبوبي، اليوم الثلاثاء، في كلمة له خلال اجتماع المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد في مدينة الحمامات، أنه سيتم تقديم مبادرة الإنقاذ إلى رئيس الدولة.

وقال الطبوبي: "نحن دعاة حوار بناء ومسؤول رغم أن السلطة القائمة تنظر للمبادرة على أنها جريمة"، وفق تعبيره.

كما قال الطبوبي إنهم "ليسوا في منافسة مع أي طرف على السلطة"، مبينا أن "مواقف الاتحاد ثابتة وواضحة"، مؤكدا أنهم "يحترمون المؤسسات والمقامات".

وأوضح الطبوبي أن "اتحاد الشغل متمسك بثوابته ومواقفه"، مبينا أنه "لا رجوع إلى الوراء"، وأن "اختلافهم مع مسار 25 جويلية 2021 يتعلق بالمضامين التي صيغت من بعده".

وعبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عن استغرابه مما وصفها ب "الهجمة على الاتحاد إثر توجيهه في تجمع 4 مارس الجاري تحية لكل المعتقلين السياسيين".

واعتبر الطبوبي أن "الكلمة أخذت أكثر من حجمها" وانتقد أمين عام المنظمة الشغيلة ما سماه ب "إعلام السلطة والمعارضة"، منبها في هذا السياق كل من السلطة والمعارضة بأن "مناضلي الاتحاد لهم مخالب وليس أظافرا ولا أحد قادر على تقليمها"، وفق تعبيره.