أدى رئيس مجلس إدارة الحراك الوطني (نعم ليبيا) احتيوش فرج احتيوش امس الاثنين زيارة رسمية لرئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور بمكتبه بالعاصمة طرابلس تناولت التعريف بالحراك وتقديم شروح عن اهدافه.

وبين تحتيوش في تدوينة له بموقع "فيسبوك" أن اللقاء تناول "حديثا موسعا حول المهجرين بالخارج خاصة أولئك الذين اصدر مكتب النائب العام خطابات بوضعهم على قوائم الترقب والانتظار بالمنافذ الليبية"، كما تناول اللقاء "حوارا حول أهمية العفو العام كأحد السبل للمصالحة الوطنية الشاملة والعدالة التصالحية".

من ناحية قال الصور أن مكتبه يدعو كل من وجد اسمه في قوائم الترقب بالمنافذ التقدم (هو أو أحد أفراد أسرته) بمذكرة لمكتب النائب العام لرفع اسمه من قوائم الترقب بالمنافذ، وأكد بأنه سيتخذ الإجراءات الكفيلة والعادلة والعاجلة لرفع الاسم من القوائم.

كما أكد الصور أن الحبس الاحتياطي لم يعد ضروريا ويكتفى بالتحقيق دون الحبس في حالات الضرورة مع من تستدعي ظروف عملهم الامتثال لمثل تلك الإجراءات معربا عن تفهمه لأوضاع المهجرين مؤكدا رغبته في المساهمة في لم الشمل ورأب التصدعات والشقوق من اجل تقريب يوم المصالحة الشاملة وإعادة بناء الوطن على أسس وطنية.

وفي ختام الزيارة أثني الصور على الجهود الجادة للحراك الوطني نعم ليبيا الساعية للم شمل أبناء الوطن والوصول به إلى السلم المجتمعي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن.