لازالت مدينة سرت الليبية تعاني من الالم والحرقة بسبب سيطرة تنظيم داعش الارهابي على المدينة وهو يتصارع مع مليشيات فجر ليبيا الارهابية المدعومة من المٶتمر الوطني المنهية ولايته لسيطرة احد الطرفين على المدينة . يلاحظ المتحول داخل المدينة وشوارعها انها اصبحت كمدينة خالية من السكان والمركبات الالية اذا ما استثنينا سيارات تنظيم داعش الذي يلوح براياته السوداء على كل مركبة من مركباته العسكرية المجهزة بمختلف الاسلحة المتوسطة .

وقال عدد من المواطنين بالمدينة لمراسل البوابة ان عدد كبير من العائلات قد غادرت وسط المدينة للحفاظ على ابنائها من العصابات الارهابية. مشيرين الى انعدام السيولة النقدية بالمصارف رغم فتح المصارف لابوابها امام المواطنين بالاضافة الى توقف الدراسة في معظم المدارس والمٶسسات التعليمية بالمدينة وعدم توفر السلع والمواد الغذائية بالمحال التجارية والاسواق .

يذكر ان صراعا عنيفا بين تنظيم الدولة الاسلامية و قوات فجر ليبيا يجري هذه الايام بمدينة سرت تسبب في مقتل وجرح العشرات من الطرفين كان اخرها امس الاربعاء عندما هاجم مسلحين تابعين لداعش على مقر امني لفجر ليبيا بمنطقة النوفلية بالمدينة تسبب في مقتل اثني عشر فرد من افراد الكتيبة منهم عشرة الراد من مدينة مصراتة التي تقود عمليتي فجر ليبيا والشروق.