احتفلت الصحف التونسية الصادرة اليوم الخميس بفوز المنتخب التونسي الصعب على ضيفه السنغالي 1-0، ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2015 رغم التفوق الفني للضيوف.

وأطلقت الجماهير التونسية العنان لفرحتها أمس الأربعاء، إثر الفوز الصعب وبشق الأنفس أمام المنتخب السنغالي.

وجاء الهدف الوحيد للمباراة على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب البديل الفرجاني ساسي.

وكتبت صحيفة الشروق اليومية "بفضل أيمن البلبولي والفرجاني تحققت الأماني"، وكتبت أن المنتخب نجح تكتيكياً خاصة على مستوى الانتشار والتكامل بين اللاعبين والتحول من الدفاع إلى الهجوم، لكن بدا واضحاً أن المنتخب غير جاهز للعب الهجومي ولذلك يرتبك اللاعبون كلما تقدموا للهجوم.

وأشادت الصحيفة بأداء الحارس أيمن البلبولي الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة للسنغال، وأشارت إلى أن التفوق البدني والفني للمنتخب السنغالي كان واضحاً في الشوط الثاني لكن العبرة بالأهداف.

كما كتبت صحيفة الصباح "انتصار من ذهب" وأوضحت أن الفوز جعل المنتخب يخطو خطوة عملاقة نحو التأهل إلى النهائيات الإفريقية كما سيجعل باقي المواجهات أسهل على عناصر المنتخب.

ونقلت الصحيفة عن المدرب جورج ليكينس قواه: "قبل اللقاء قلت للفرجاني ساسي إنه سيدخل أثناء اللعب وسيسجل الهدف وهو ما حدث".

بينما انتقدت صحيفة التونسية أداء المنتخب التونسي في المباراة رغم أهمية النتيجة، وكتبت "أداء المنتخب غلب عليه التلعثم والارتباك، الفوز غابت عنه جمالية الأداء ولكنه أكد النجاح التكتيكي للمدرب البلجيكي جورج ليكينس الذي افتقد إلى الجرأة والمجازفة"، مشيرة إلى أن المنتخب السنغالي كان الطرف الأفضل لكن الواقعية رجحت كفة تونس.

وقالت صحيفة لو تون الناطقة بالفرنسية إن نهاية المباراة تؤكد الإمكانيات وأن الهدف عزز الخيارات التكتيكية التي توخاها المدرب جورج ليكينس طيلة المباراة.

وانفردت تونس بهذا الفوز بصدارة المجموعة السابعة بـ10 نقاط، وتواجه في الجولة الخامسة بوتسوانا على أرضها ثم تستضيف مصر في الجولة الأخيرة.