نظمت قسم المخلفات الطبية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية،ورشة عمل توعوية وتثقيفية حول الفصل الآمن للمخلفات الطبية بمدينة درنة في مستشفى الوحدة التعليمي.

وقالت الوزارة في بيان لها،أن الورشة إستهدفت العناصر الطبية والطبية المساعدة بمدينة درنة وضواحيها وستستمر على مدار يومين متتاليين، اليوم الأول تضمن سلسلة محاضرات تثقيفية توعوية حول إدارة المخلفات الطبية بطرق آمنة قدمتها د. نهى المبروك ود. هدير الجويلي ود. منال الدالي بمستشفى الوحدة وبرعاية مع شركة أكسجين لإدارة المخلفات الطبية واليوم الثاني سيكون بزيارة ميدانية إلى الصيدلية المركزية بمدينة درنة.

وأكد مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية د.عقيلة في كلمة ألقاها على ضرورة تعزيز ونشر ثقافة الفصل الآمن عن طريق تنظيم ورش العمل لافتا إلى دعم وزارة الصحة بالحكومة الليبية لنشر الوعي الطبي حول الفصل الآمن للمخلفات الطبية.

وقدمت شركة أكسجين لإدارة المخلفات الطبية محاضرة حول الفصل الأمن للمخلفات الطبية وكيفية التخلص من الأدوية والمستلزمات المنتهية الصلاحية.

وتم أستعراض التوصيات الهامة الخاصة بالورشة وأجريت حلقة نقاش تركزت على تحديد كافة المعيقات والتحديات التي تواجه الأقسام وفي نهاية ورشة العمل تم توزيع شهادات حضور لكل المشاركين بالورشة.