أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية،بدأ العمل فعلياً بإتلاف المخلفات الطبية وفقاً للمعايير العالمية بوجود شركات رائدة بهذا المجال،مشيرة إلى أن طريقة إتلافها ستكون وفق المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بآلية منظمة تحت تدريب وإشراف ومتابعة من الوزارة.

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها بموقع "فيسبوك"، انه سيتم تفعيل قسم المخلفات الطبية بجميع المستسفيات بحيث يكون هذا القسم معني بمتابعة سلامة وصحة فرز المخلفات الخطيرة والصلبة.

واكدت الوزارة انها ستتابع أقسام المخلفات الطبية بالمستشفيات من حيث الإشراف والمتابعة وآلية العمل بهذه الأقسام بدءاً من داخل الأقسام وفرزها إلى إستلامها من قِبل الشركات.

واضافت انها تتابع جميع مراحل الإتلاف وفقاً للمعايير المُتبعة لمنظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع وزارة البيئة والجهات ذات الاختصاص.

واوضحت الوزارة ان هذه الخطوة،جاءت بعد مشاركة إدارة الصيدلة في وزارة الصحة بحضورها ورشة عمل مهمة عن كيفية إدارة المخلفات الطبية التي أُقيمت في مدرج سناء محيدلي بمجمع الكليات الطبية بحضور وزير البيئة محمد عبدالحفيظ ودكتور عبدالسلام عقيلة مدير إدارة الصيدلة في وزارة الصحة ومستشار التعليم والبحث العلمي وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة عبدالحميد الحاسي وعلي الجيار وفرج المبروك وسامي الأوجلي والمهتمين بهذا الجانب.