عقد مدير إدارة المستشفيات والمراكز الطبية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية الدكتور اسويكر بوزيد،اليوم الاثنين،اجتماعا مع شيوخ وأعيان المجلس الأعلى للطوارق بالمنطقة الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان لها،ان الاجتماع ناقش المشكلات التي تعيق تقديم الخدمات الطبية داخل المرافق الصحية وأهمها مستشفى أوباري العام ومستشفى غات العام.

واشارت الوزارة إلى أن ضمن خططها للعام 2024 تكثيف وتطوير الخدمات الطبية في الجنوب الليبي ،موضحة انه سيتم التعاقد بعقود خاصة من أجل تغطية جميع الكوادر الطبية خاصة التخصصات المهمة منها التخدير، النساء والولادة، أمراض الكلى، الطوارئ.

ووفق البيان،يأتي هذا الاجتماع بتوصيات مباشرة من وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل بخصوص تقييم مستشفيات المنطقة الجنوبية وبعد زيارة ضمت مستشفى غات وأباري ولا زال هناك زيارة أخرى لوزارة الصحة في بداية الشهر الجاري من أجل الوقوف على تقديم الخدمات الطبية.

ومن جهته أكد وزير الصحة على دعمه الكامل للمرافق الطبية بالجنوب الليبي وأن وزارة الصحة بالحكومة الليبية تسعى إلى تطوير جميع الخدمات الطبية المقدمة لأهلنا في الجنوب الليبي وهو ضمن برنامج تطوير وتحسين نظام الرعاية الصحية بالوزارة.