استنكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية, تيدروسأدهانوم غيبرييسوس, استمرار القصف الصهيوني العنيف للقطاع الصحي في غزة, وخاصةالضربات التي تعرض لها مستشفى الأمل في قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل 5 أشخاص,وألحقت أضرارا بالغة بمركز تدريب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الواقع داخل مجمع المستشفى.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة, اليوم الخميس, ضم تيدروس صوته مرة أخرى إلى الدعوات الدولية المتكررة لوقف فوري لإطلاق النار ووصف قصف المستشفى بأنه « غير معقول », مضيفا أن النظام الصحي في غزة منهار بالفعل حيث يواجه العاملون في مجال الصحة والمساعدات إعاقة مستمرة لجهودهم لإنقاذ الأرواح بسبب الأعمال العدائية.

وأوضح غيبرييسوس أن العديد من أولئك الذين كانوا يحتمون في مستشفى الأمل في مدينة (خان يونس) جنوب القطاع عندما تعرض للقصف قد غادروا الآن, في حين أن أولئك الذين بقوا « خائفون على سلامتهم ويخططون لمغادرة المكان الذي لجأوا إليه التماسا للمأوى والحماية ».

من جانبه أكد رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بحالات الطوارئ الصحية, أياديل ساباربيكوف أنه بموجب القانون الدولي الإنساني يجب أن يكون المستشفى مكانا محميا ويجب أن تتوقف الحرب وينبغي حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق الصحية.