عاشت الصحافة الألمانية يوما تاريخيا بعد تتويج المانشفت بلقبه الرابع واحتلت صور المانشفت وهو يحمل كأس العالم أغلفة جميع الصحف التي أصدرت ملاحق خاصة وأكثر من طبعة 

في الوقت الذي تغنت فيه الصحافة العالمية بالفوز الذي حققه منتخب ألمانيا وأشادت الصحف الأوروبية ببقاء اللقب العالمي في القارة الجوز للمرة الثالثة على التوالي ..

وقالت صحيفة “دي زيت” عبر موقعها الإلكتروني «ألمانيا تهزم الأرجنتين بهدف نظيف، الهدف الحاسم جاء في الوقت القاتل. غوتسه يسجل هدف الفوز لألمانيا. كان ذلك كافيًا لتحقيق اللقب العالمي».
إشادة انقليزية بغوتسه
أما الصحف الإنقليزية، فكانت عناوينها «محتشمة» بعض الشيء، حيث عنونت صحيفة “الديلي ميل” «هذه ألمانيا..أبطال العالم! سوبر ماريو يضرب في الدقيقة 113، الهدف الذهبي من غوتسه يصنع التاريخ».
وكتبت صحيفة “الغارديان” «ألمانيا تفوز على الأرجنتين في نهائي كأس العالم بهدف متأخر لماريو غوتسه».، وقالت صحيفة “التايمز” الشهيرة «غوتسه يضع ألمانيا على رأس العالم».
اما صحيفة “أوليه” الرياضية الأرجنتينية الشهيرة، فخرجت بعنوان «سرقوا الوهم.. يمكنك أن تبحث في عيني»..
وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية «ألمانيا في السماء.. التتويج الرابع لألمانيا».
غوتسه.. اينيستا الجديد
قالت صحيفة “سبورت” الإسبانية المقربة من نادي برشلونة «النجمة الرابعة لألمانيا». أما مواطنتها “ماركا” فقالت «هدف في الدقيقة 113 من لاعب بايرن ميونخ يمنح ألمانيا كأس العالم الرابع. غوتسه يُصبح إنييستا الجديد».
وأفردت وسائل الإعلام الأمريكية مساحات كبيرة للإنجاز الألماني، فعنونت شبكة “سي إن إن” عبر موقعها الإلكتروني «المجد الألمانيا»، في حين أوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” في عنوانها «ألمانيا تقهر الأرجنتين وتتوج باللقب».
اما في الصحف الإيطالية، فقد عنونت صحيفة “لاغازيتا ديلّو سبورت” على موقعها الإلكتروني «ألمانيا فوق الجميع!.. في الدقيقة 113 أنهاها غوتسه».، وأضافت في مستهل تقريرها عن المباراة «البطولة الرابعة للألمان، جلبها مهاجم البايرن بلمسة ساحرة، والأرجنتين مع ميسي ضائعة».
أما صحيفة “كورييري ديلّو سبورت” فقالت «ألمانيا تنتصر، ألمانيا بطلة العالم والأرجنتين تسقط».