نفت الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلادش أمس الإثنين ما تردده المعارضة من حدوث تلاعب في الانتخابات العامة الأخيرة في البلاد، في وقت ناشد متحدث باسم السكرتير العام للأمم المتحدة المواطنين في بنغلادش التحلي بضبط النفس في أعقاب الانتخابات العامة التي جرت أول أمس وأسفرت عن فوز الائتلاف الحاكم بأغلبية مقاعد البرلمان. 

ونقلت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية عن رئيسة وزراء بنغلادش قولها: "أعتقد أن الانتخابات العامة جرت بصورة سلمية بوجه عام رغم سقوط قتلى من أعضاء رابطة "عوامي" على أيدي مؤيدي المعارضة".

وفاز ائتلاف المعارضة برئاسة المحامي كمال حسين بسبعة مقاعد فقط داخل البرلمان، حيث وصف حسين الانتخابات بأنها "هزلية"، فيما أكد نورول هودا رئيس اللجنة الانتخابية عدم وجود أي مبرر لإعادة الانتخابات.

وقال هودا إن نسبة الإقبال على الانتخابات البرلمانية وصلت إلى 80 في المائة والائتلاف الذي تتزعمه رابطة "عوامي" برئاسة الشيخة حسينة حصل على 288 مقعدا من إجمالي مقاعد البرلمان التي تبلغ 300 مقعد.

في غضون ذلك، نقلت شبكة "ايه بي سي نيوز" الاخبارية الأمريكية عن متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مطالبته الحكومة والمعارضة بالتعامل مع الشكاوى التي أثيرت بشأن الانتخابات الأخيرة بشكل سلمي في إطار القانون.

وأدان المتحدث - في بيان - أحداث العنف التي وقعت ضد المرشحين والناخبين على السواء، واصفا إياها بأنها "غير مقبولة".