قال عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني،إنه تم اليوم في جلسة مجلس النواب استعراض  تقارير كلا من وزارة الداخلية والمخابرات العامة والرقابة الادارية واللجنة البرلمانية.
 
وأكد الشيباني في تدوينة على صفحته الرسمية ،أن هذه التقارير اثبتت وجود عمليات تزوير واسعة في منظومة الرقم الوطني ومنظومة السجل المدني وسرقة بطاقات انتخابية واصدار بطاقات انتخابية لمتوفين وإصدار جنسية لأكثر من مئتان وخمسون الف بالمخالفة للقانون.


 
كما أشار الشيباني ،إلى وجد تهديدات أيضا بعمليات ارهابية من قتل وخطف والهجوم على المراكز الانتخابية وتم التأكيد  بأن هناك اكثر من 600 ممن تقدموا لانتخابات مجلس النواب هم مرتكبي جرائم قتل وخطف وتهريب واتجار بالمخدرات ولم يفصل فيهم القضاء نظرا للظروف الأمنية واستفادوا من قانون مجلس النواب الذي يشترط صدور حكم نهائي بات في من يرغبون في الترشح ..
 
و أكد الشيباني أن مجلس النواب قد يمنح فرصة للمفوضية لإجراء الانتخابات يوم 24 يناير كما آقترحت ، على ان تعلن القوائم النهائية خلال الاسبوعالاول من نفس الشهر وسيقوم مجلس النواب بتقديم الدعم اللازم الكفيل بإنجاح العملية الانتخابية رغم ان العوائق التي تم تأجيل الانتخابات بسببها مازالت قائمة ولايمكن معالجتها والتغلب عليها خلال الفترة القريبة القادمة.
 
و أشار الشيباني إلى أن مجلس النواب يستعد لإعداد خارطة طريق المرحلة القادمة تبدأ بتشكيل حكومة بديل عن الحكومة الحالية التي انتهت مدة عملها بتاريخ 24 ديسمبر كما ورد بقرار منح الثقة في شهر مارس 2021 بسرت ،مؤكدا في الختام استمرار جلسة مجلس النواب ليوم الغد.