شرع جهاز تنفيذ المشروعات والمرافق بطبرق في عملية الرصف لشارع "عمر المختار من مفترق رابعة إلى طريق النيبو" بطول 3.5 كيلو متر للحارة الواحدة.

وقال المهندس طاهر الطيب الشريف مدير جهاز تنفيذ المشروعات والمرافق بطبرق في تصريح خاص لـ "بوابة أفريقيا الإخبارية" إن أولى الأعمال التي بدأت في تنفيذ الرصف هو وضع ورش مادة "MCO "، مؤكدًا خلال الفترة القادمة سيتم البدء في رصف المسافة التي تم رشها بالمادة اللاصقة.

وأضاف الشريف في تصريحه أن العمل مستمر في حتي نهاية هذا الشارع، والبدء في الحارة الأخرى في حال الانتهاء من الأولى، مؤكدًا على انطلاق باقي مشاريع الرصف في المدينة في حال اعتماد الترسية من رئيس الحكومة المؤقتة.

وأشار قائلاً "عند استكمال رصف شارع المختار سيكون لهذا الشارع مردودا إيجابيا على حركة المرور والتخفيف بنسبة كبيرة علي الطريق المدخل الرئيسي وسيعمل علي انتعاش الأحياء والمحلات المطلة ويخفف على المواطن التنقل إلى الأحياء الجنوبية لطبرق كأحياء الحريات والنصر، وسيخفف هذا الطريق الازدحام وينقل حركة النقل الثقيل والمتوجهين الى شرق طبرق من المدخل الرئيسي الى هذا الطريق وايضا سيحسن من الحركة التجارية بالمناطق التي يمر بها".