اعتمدت اللجنة العليا لمشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية مخرجات  المشروع وسبل تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني مع رئيس المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي محمود الفطيسي وفريق الخبراء واللجان المصاحبة من الوزارات المعنية واللجنة التسيرية لمشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية لاعتماد مخرجاته وسبل تنفيذها.

وأكدت الوزيرة على أهمية هذه الاستراتيجية لتعزيز دور الجهات المناطة بالحماية الاجتماعية وتضمين كافة الفئات المعنية فيها لضمان حياة كريمة مستقرة للمواطن.

كما الوزيرة لتضافر الجهود لتحقيق أهداف هذا المشروع الوطني الذي من أولوياته دعم الفئات الهشة في المجتمع من خلال برامج هادفة تعمل على خلق فرص ناجعة مستدامة لكافة الفئات المستهدفة.

وقدم الفريق الاستشاري عرضا مرئيا عن أهم المبررات التي دعت لوضع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية وما نتج عنها من توصيات وتم استعراض مصفوفة الإجراءات التنفيذية والمنبثقة عن الاستراتيجية.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بصفتة رئيس مجلس أمناء المجلس أصدر القرار رقم (1) للعام 2022 بتسمية مشروع الحماية الاجتماعية من الأولويات الاستراتيجية للحكومة وتشكيل فريق حكومية لتنفيذ المشروع وفريق استشاري وفرق حكومية مساندة .