بحث وزير الطاقة والتعدين السوداني المهندس عادل علي إبراهيم، مع المهندس أيمن خطاب رئيس شركة "بيكر هيوز" الأمريكية في شمال أفريقيا والخليج، سبل توسيع استثمارات الشركة في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي، وخدمات الحقول، وإدخال تقنيات جديدة لزيادة الإنتاج النفطي، وإعادة إنتاج الآبار بعد توقفها.

وأشاد وزير الطاقة السوداني بوجود الشركة الأمريكية في قطاع النفط والغاز السوداني، وبقدراتها الكبيرة وتقنياتها الحديثة في مجال صناعة النفط والغاز.

وأكد استعداده للعمل معها بصورة أكبر حتى تحقق طفرة في زيادة الإنتاج النفطي، واستغلال الغاز المكتشف باستكمال منظومة إنتاجه واستغلاله لصالح البلاد، موضحا أن باب الاستثمار في مجال الطاقة والتعدين مفتوح لكافة الشركات الأمريكية والشركات العالمية.

واستعرض المهندس أيمن خطاب تجربة الشركة بعد مضي عام على دخولها في قطاع النفط والغاز بالسودان، وخصوصا مجال خدمات الحقول، والتي حققت نجاحا بإدخال تقنيات جديدة أسهمت في إعادة آبار للإنتاج بعد توقفها.

وأكد خطاب جاهزية الشركة للدخول في مشروعات لإنتاج النفط والغاز والكهرباء والإمدادات النفطية، مشيرا إلى أنها تلعب دورا رائدا في صناعة النفط عبر الشراكة مع الشركات السودانية، حتى تمكنها من نقل وامتلاك التكنولوجيا الحديثة وتطوير الكوادر والتدريب، وفق إستراتيجية الوزارة في توطين صناعة النفط والغاز وتعظيم العائد الاقتصادي السوداني.