أشاد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، بالخطة الاستراتيجية لولاية شمال دارفور (غرب السودان)، وتضمينها أولويات المرحلة الانتقالية، داعيا إلى نقل تجربة الولاية في التخطيط والانجاز إلى الولايات الأخرى.

وترأس حمدوك اجتماع قيادات حكومة ولاية شمال دارفور، واللجنة الأمنية بالولاية، بحضور قيادات ولاية شمال دارفور، بأمانة حكومة الولاية، في الفاشر، حيث استعرض الاجتماع ملامح الخطة الاستراتيجية للولاية.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء السوداني أن حمدوك أكد ضرورة استغلال الموارد المتاحة في الولايات، وتنفيذ أكبر عدد من المشاريع والإنجازات.

من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء السوداني، في كلمة خلال لقاء قيادات الادارة الأهلية بولاية شمال دارفور، أهمية دور الادارة الأهلية في مختلف الحقب التاريخية في تماسك النسيج الاجتماعي، ودورها في بناء السلام المستدام بالولاية.

وأوضح حمدوك أنه استهل زيارته للولايات بولاية شمال دارفور لرمزيتها، لأنها تمثل أولى أولويات الحكومة الانتقالية في تحقيق السلام الشامل بكل أنحاء البلاد.

من جهة أخرى، استقبلت نعمات عبد الله رئيس القضاء، وفدا من بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة المشتركة في دارفور "يوناميد"، وأشادت بدور البعثة في تدريب القضاة ودعمها لبناء المحاكم الريفية بدارفور بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد بسيادة حكم القانون.

وشكر الوفد رئيس القضاء، مبديا استعدادهم لإنشاء ودعم معهد لتدريب القضاة بولايات دارفور.