التقى المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي "طاهر السني" صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة روما مع المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الايطالي "بيترو بيناسي"، ومدير الإدارة السياسية بالخارجية الإيطالية "سابستيانو كاردي"، يرافقه سفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي "حافظ قدور" والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية لدى روما "محمد المقهور".
 
حيث تناول اللقاء، آخر المستجدات والتحضيرات التي يجريها الجانب الايطالي لمؤتمر باليرمو، ونقاش جدول الأعمال المقترح، والأهداف المرجوة من هذا الحدث.
 
وقد أكد السني خلال هذا اللقاء على أهمية التنسيق والتشاور الذي يجرى مع الأطراف الليبية المعنية ، وذلك للمساهمة في الخروج بنتائج عملية وملموسة لايجاد حلول للمختنقات السياسية والأمنية والاقتصادية الحالية ، مع ضرورة توحيد المواقف والمبادرات الدولية حيال الأزمة الليبية. 

من ناحيته أكد الجانب الايطالي على أن هدف هذا المؤتمر هو للاستماع الى آراء الليبيين في كيفية مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد، وكذلك لدعم خارطة طريق المبعوث الأممي "غسان سلامة"، وخلق أرضية توافقية من أجل إنجاح المسار الديمقراطي واستقرار البلاد.
 
وقبل هذا اللقاء قام السني بزيارة قصر الإليزيه بباريس، حيث عقد اجتماعا مع المستشار الدبلوماسي للرئيس "ماكرونالسيد "اورلين لفليار" والمستشار المعني بالملف الليبي السيد "بول سولير"، وتناول اللقاء آخر تطورات الوضع السياسي والأمني الراهن، وسبل التعاون والتنسيق بين البلدين وتوحيد الجهود الدولية ودعم برامج البعثة الأممية لدى ليبيا.