أعلنت الكتيبة 21 مشاة اجدابيا، التابعة للواء مجحفل 106، عن وجود موقع أثري داخل مقرها بمعسكر الحنية، غرب مدينة اجدابيا، بمسافة 7 كيلو متر.
وقال آمر الكتيبة 21 مشاة، عمر ابسيط في تصريح لـ "بوابة افريقيا الاخبارية "، ان "القوات المسلحة كانت تتحفظ على هذا الموقع  طوال فترة السنوات الماضية، وانه هي المرة الأول التي يسمح فيها لوسائل الإعلام بزيارة الموقع وتصويره، بعد الحصول على الموافقة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية". كما طالب ابسيط، جهات الاختصاص والمتمثلة في مصلحة الآثار الليبية، بزيارة هذا الموقع الأثري واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالة.
من جانبه أوضح مدير فرع مصلحة الآثار اجدابيا، مصطفى العقوري لـ "بوابة افريقيا الاخبارية "، ان "هذا الموقع هو أحد المواقع الأثرية بمدينة اجدابيا والمسجلة في قائمة المواقع لدى مصحلة الآثار الليبية، ويعرف بقصر الحنية، ويعود تاريخه إلى العهد الروماني ".
وأضاف العقوري، ان " الموقع في السنوات الماضية، كان يصعب الوصول إليه، حيث كان النظام السابق يتحفظ عليه بسبب وجوده داخل أحد معسكرات القوات المسلحة، مؤكداً بانه سيتم مخاطبة القوات المسلحة رسمياً، من أجل إجراء عدد من الزيارات للموقع" ، حسب قوله.