أعلن الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق محمد السلاك، عن تكليف رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، لوفد حكومي بالتوجه إلى المنطقة الجنوبية ومعالجة الأزمة من جميع جوانبها الخدمية والأمنية.

وقال السلاك، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، أن الوفد الحكومي يضم كلا من النائب بالمجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، وعضو المجلس أحمد حمزة، ووزراء الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والعمل والتأهيل، ووكلاء وزارات الصحة والتعليم والمواصلات، بالإضافة إلى قيادات أمنية وعسكرية.

وبخصوص مؤتمر باليرمو، كشف السلاك عن المحاور الأساسية التي سيتم طرحها والتأكيد عليها من قبل رئيس المجلس الرئاسي والوفد المرافق له في المؤتمر، والتي تتمثل في التأكيد على المسار الانتخابي بشقيه الرئاسي والبرلماني، والقاعدة الدستورية، التي ستبنى عليها الانتخاباتمضيفا انه سيكون من بين المحاور الأساسيةإنهاء المؤسسات الموازية وتوحيد المؤسسات كافة، واستمرار الترتيبات الأمنية والإصلاحات الاقتصادية.

وفيما يتعلق بتوحيد المؤسسة العسكرية، نقل السلاك، عن رئيس المجلس الرئاسي، تأكيده أن توحيد المؤسسة، يعد هدفا استراتيجيا لا حيدة عنه.

ونفى السلاك ما تردد عن الانسحاب من المفاوضات أو فشلها، مشددا على استمرارها إلى حين الوصول إلى اتفاقمعربا عن شكررئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لمصر لدورها في رعاية هذا الاستحقاق الهام.