جددت سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس دوهيلين التأكيد على رغبة بلادها في دعم وتطوير العلاقات الثنائية مع ليبيا في كافة المجالات وخاصة الأمنية.

وأكدت السفيرة الفرنسية خلال لقائها وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بطرابلس إن بلادها مستعدة لتقديم الدعم اللوجستي لليبيا من خلال مساعدتها في مراقبة الحدود ووضع الخطط الأمنية وتدريب كافة منتسبي وزارة الداخلية في الداخل والخارج.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق أن باشاغا قدم للسفيره نبذة مختصرة عن الوضع الأمني داخل العاصمة طرابلس وضواحيها, مشدداً على ضرورة استتباب الأمن داخل كافة ربوع ليبيا باعتبار وزارة الداخلية هي عصب الدولة وعمودها الفقري.

وأشار باشاغا خلال هذا اللقاء إلى تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين ليبيا وفرنسا في كافة المجالات الأمنية, ومساعدة ليبيا في الحد من تدفق المهاجرين من أفريقيا إلى أوروبا مروراً بليبيا لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي أصبحت ناقوس خطر يهدد أمن وسلامة كافة دول العالم عامة وليبيا خاصة.

وأعرب باشاغا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعتبر بداية تعاون أمني حقيقي بين ليبيا وفرنسا في مجالات التدريب ورفع كفاءة رجل الشرطة والأمن في ليبيا وذلك لإعادة الثقة برجل الأمن باعتباره المسئول الأول عن سلامة وتأمين الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المواطنين.