أعلن السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر عن مشروع جديد لإزالة الألغام ومخلفات الحرب والمواد المتفجرة في بنغازي بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني خلال العامين القادمين.

وقال بيكر في تسجيل مصور نشره عبر صفحته بموقع "تويتر" وتابعته بوابة إفريقيا الإخبارية "عدت إلى بنغازي مجددا وهذه هي زيارتي الثالثة إلى بنغازي وزيارتي الرابعة إلى الشرق خلال ستة أشهر وهذه فرصة للعودة ورؤية التقدم الذي حصل في الأشهر الأخيرة منذ زيارتي الأخيرة إلى هنا".

وأضاف بيكر "يسرني الإعلان عن مشروع جديد بدعم من بريطانيا في مجال إزالة الألغام ومخلفات الحرب والمواد المتفجرة التي خلفتها داعش عندما تمت هزيمتهم وطردهم من بنغازي" وتابع "ان هذه المشاريع تهمني شخصيا بحكم خبرتي في مناطق النزاع ورأيت حجم الضرر الذي قد تحدثه الألغام والمواد المتفجرة التي تقوم بسلب الأرواح وتشريد العائلات وأيضا تمنع الناس من العودة لمنازلهم التي قد تكون مزروعة بالألغام".

وتابع "لذلك من الضروري العمل من هذه المناطق المتضررة والعمل على إزالة الألغام والمواد المتفجرة ليتمكن الناس من مزاولة حياتهم" ويعود نمط الحياة الطبيعي للمدينة "لإصلاح البنية التحتية في أي مكان وخاصة بنغازي".

وزاد "يتم ذلك فقط عبر الأساليب المنطقية التي تبدأ بإزالة الألغام والمواد الغير متفجرة لجعل المنطقة آمنة وليتمكن الناس من العودة إلى منازلهم وإعادة بناء منازلهم وبناء المستقبل وبناء الاقتصاد".

وأردف بيكر " أنا سعيد لتكننا من تمويل ودعم هذا المشروع في بنغازي لإزالة الألغام"