جدد المبعوث الأمريكي والسفير إلى ليبيا ريتشارد نورلاند خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة التأكيد على رغبة الولايات المتحدة دعم ليبيا من أجل إجراء الانتخابات باعتبارها  الهدف الرئيسي لكافة الشعب الليبي.

ورحّب المبعوث الأمريكي خلال الاجتماع، الذي عقد اليوم الثلاثاء بديوان مجلس الوزراء بالجهود المبذولة من الحكومة لتوضيح استعداداها لإجراء انتخابات في حال وجود القاعدة الدستورية، مشيرا إلى المحاكاة الانتخابية التي جرت السبت الماضي.

وبين المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن اللقاء الذي عقد القائم بالأعمال الأمريكي ليزلي أوردمان، والفريق السياسي بالسفارة الأمريكية، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش خُصص لمناقشة الجهود المبذولة لإنجاح الانتخابات والعمل لمعالجة العوائق التي تواجه تنفيذها.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، ضرورة تحشيد المجتمع الدولي لحلحة الصعوبات التي تعيق إجراء الانتخابات، وأهمها القاعدة الدستورية التي لازالت  غير واضحة المعالم، مؤكدا استعداد الحكومة للقيام بدورها المناط بها من أجل إنجاح الانتخابات.

وناقش الاجتماع عودة السفارة الأمريكية للعمل في طرابلس، وتقديم خدماتها بالشكل الطبيعي، وبحث عدد من الملفات الاقتصادية والقانوينة المشتركة بين البلدين، والتعاون المثمر فيها من أجل خلق شراكة فاعلة بين البلدين.

كما تطرق الاجتماع، إلى مناقشة الإنفاق الحكومي والخطوات التي اتخذتها الحكومة بشأن الإفصاح والشفافية، والعمل على دعم الخطوات المتخذة في هذا الملف.