قال السفير الأمريكي بتونس، جاكوب وولس "إن مسؤولية التونسيين وقياداتهم المنتخبة ديمقراطيًا أن يحققوا الوعود التي حملتها الثورة، والمحافظة على المنهج الديمقراطي الصحيح الذي تتبعه تونس"، حسب وسائل إعلام صادرة اليوم السبت.

وأضاف وولس، خلال لقاء بكلية الصيدلة بالمنستير( شرق) "باتباع تونس لهذا المنهج (الديمقراطية) يمكنها الاعتماد على الدعم الكبير من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومن قبل كل أصدقاء تونس في العالم"، معتبرا أن "إرساء اقتصاد قوي ومجتمع سليم، رهين وجود ديمقراطية".

وثمّن السفير الأمريكي مسيرة تونس منذ ثورة يناير2011 ، معتبرا أنها "مصدر إلهام للأشخاص في كامل أرجاء العالم، فلتونس أسلوب متطور جديد وعلى أساس انتخابات حرة ونزيهة، لتونس أيضًا رئيس منتخب بشكل ديمقراطي، وبرلمان جديد، قد أبرزت تونس للعالم أنه بالإمكان تغيير دكتاتورية فاسدة بديمقراطية تشاركية وشفافة".

و أشار وولس إلى الزيارة الأخيرة للباجي قائد السبسي للولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي، معتبرا أنها "متنت علاقتنا مع تونس، تونس الديمقراطية الجديدة وتميزت بالإعلان عن الشراكة الإستراتيجية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، وقد قام ممثلو الحكومتين بتوقيع اتفاق في واشنطن خلال الزيارة لإضافة معنى لهذه الشراكة".