أكد السفير الألماني لدى ليبيا اوليفر اوفكزا انه بحث خلال لقائه مع عميد وأعضاء بلدية بنغازي منظور الانتخابات البلدية للعام القادم. وقال اوفكزا في سلسلة تغريدات له بموقع "تويتر"انه جرى خلال اللقاء التباحث أيضا حول"فرص التعاون الاقتصادي والتعليمي".

وأوضحالدبلوماسي الالماني انهمتحمس لزيارته الأولى لبنغازيموضحا انهمن خلال الزيارات التي قام بها اليوم الاثنين تعرف على تاريخ المدينة، معاناتها خلال فترة النزاع ومرونة سكانها المثيرة للإعجاب مضيفا "الآن لدي أسباب كثيرة للرجوع إليها قريباً".

وبين المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي ان رئيس المجلس التسييرى لبلدية بنغازى الصقر عمران بوجوارى أعرب عن أمله في أن تكون زيارة السفير بداية لفتح أفاق التعاون مع ألمانيا لما تملكه من إمكانيات في مجال الإعمار ونزع الألغام, وان تساهم في دعم إعادة إعمار مدينة بنغازى وجامعة بنغازى, وكذلك في علاج الجرحى ومرضى الأورام والقلب وغيرها باعتبار ألمانيا رائدة في المجال الطبي بالإضافة إلى العمل على عودة الشركات الألمانية للاستئناف أعمالها المتوقفة منذ فترة طويلة .

وبينت بلدية بنغازي أن السفير الألماني عبر عن عمق العلاقات بين البلدين مؤكدا استعداد بلاده لتقديم الدعم المطلوب لمساعدة ليبيا على اجتياز المرحلة الراهنةمضيفاان الانقسام السياسي من اكبر المشاكل التي تواجه ليبيا ويجب على الليبيين التغلب عليها بأنفسهم معتبرا عدم الاستقرار عائق إمام الشركات الألمانية التي ترغب فعلاً بالعمل في ليبيا مؤكداً على استعداد بلاده للتعاون مع البلديات وتدريب الكوادر البشرية في المجالات التعليم والصحة والعمل على المساهمة في تطوير النظام الطبي في ليبيا.