تم تأجيل عقد المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن تنظمه اليوم، الثلاثاء 16 أفريل الجاري، السفارة الليبية بتونس، إلى أجل لاحق، وفق ما أفاد به عدد من الصحفيين الذين كانوا سيغطون أشغال المؤتمر ل "بوابة إفريقيا الإخبارية".
يشار إلى أن المشرفين على المكتب الإعلامي بالسفارة الليبية بتونس قاموا بمنع وإقصاء كل من مندوبي " بوابة إفريقيا الإخبارية" وقناة "218"، إلى جانب عدد من وسائل الإعلام التونسية من حضور المؤتمر الصحفي بالرغم من قيامهم بالتسجيل في الغرض. في المقابل، تم السماح لأغلب وسائل الإعلام المحسوبة على "الإسلام السياسي" بحضور أشغال المؤتمر الصحفي.
وبعد أن تم إدخال الصحفيين الذين سمح لهم المشرفون على المكتب الإعلامي بالسفارة الليبية بالحضور وقع إعلامهم بتأجيل المؤتمر الصحفي بتعلة أن الوفد الليبي الذي كان من المزمع أن يشارك فيه لم يصل بعد تونس. واحتج عدد من الصحفيين الذين تم منعهم من حضور المؤتمر الصحفي بالرغم من قيامهم بالتسجيل في الغرض.
وندد الصحفيون "المغضوب عليهم" من طرف السفارة الليبية بتونس بقرار إقصائهم من مواكبة أشغال المؤتمر الصحفي، مطالبين بإيضاحات من القائمين على السفارة، إلا أنهم لم يحصلوا عليها.