في تصريح نقلته وكالة الانباء الروسية للانباء " نوفوستي " أبلغ يوري فيداكاس، القائم بأعمال السفارة الروسية في السودان،  أن السفارة الروسية بالخرطوم اتخذت إجراءات أمنية مشددة بعدما هاجم رجل من جمهورية أفريقيا الوسطى رئيس القسم القنصلي بالسفارة وزوجته.
وكان رجل من جمهورية أفريقيا الوسطى هاجم أندريه تارامايف، رئيس القسم القنصلي بالسفارة الروسية في السودان، وزوجته أمس الثلاثاء في موقف السيارات قرب السفارة الروسية في الخرطوم، وأصابهما بجروح استدعت نقلهما إلى المستشفى.
وقال القائم بأعمال السفارة الروسية إنهما في حالة مستقرة وقد غادرا المستشفى ويراقبهما طبيب السفارة في منزلهما. ورجح القائم بأعمال السفارة الروسية ألا يكون المهاجم استهدفهما لكونهما ينتميان إلى دولة محددة.
و في رواية أوردتها شرطة الخرطوم إن المهاجم هاجم القنصل العام لروسيا وزوجته لاعتقاده خطأ بأنهما ينتميان لإحدى الدول التي أرسلت قوات إلى بلده الذي تسوده الفوضى. وأرسلت فرنسا قوات إلى لجمهورية أفريقيا الوسطى المجاورة للسودان للدفاع عن الرعايا الفرنسيين ولمساعدة قوات حفظ السلام الأفريقية. ولم ترسل روسيا قوات إلى هذا البلد.
وعن الإجراءات الأمنية قال القائم بأعمال السفارة الروسية إنها تتضمن حظر خروج موظفي السفارة إلى المدينة عندما لا تقتضي الضرورة الخروج، وتوفير الحراسة لمن يخرج من مبنى السفارة.