طالب عضو مجلس النواب علي السعيدي أعضاء فزان في المجلس الرئاسي بالانسحاب من المجلس الذي قال إنه لم يقدم لأهالي المنطقة أي خدمات.

وقدم السعيدي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أمثلة على تدهور الأوضاع المعيشية في الجنوب الليبي قائلا إن سعر الوقود وصل إلى 3 دينار للتر الواحد كما أن سعر اسطوانة الغاز بلغ 70 دينارا ناهيك عن انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 12 ساعة متواصلة بالإضافة إلى قيام العصابات التشادية المسلحة بعمليات اختطاف ممنهج للمواطنين في المدينة.

وأشار  إلى أن اغلب مصدر المياه تأتي من الجنوب الليبي بالإضافة إلى قرابة 340الف برميل من النفطموضحا أن أهل فزان لم يجدوا أي احترام من كل الحكومات فى الشرق والغرب. وطالب مؤسسات المجتمع المدنيوساسة فزان بالوقوف صفا واحد لانقاذ فزان قائلا "لا تتركوها لغير أهلها".

وكان السعيدي قال إن استقالة عضو المجلس الرئاسي فتحي المجبري إجراء في محله بعد كشف حقيقة المجلس الرئاسي الذي لم يعمل لخدمة ليبيا بالكامل وإنما للمساحة التي يسيطر عليها والتي لا تتجاوز 2كيلو مترا مربعا وطالب نواب الجنوب لان يحذوا حذو المجبري لإنقاذ ليبيا معتبرا أن إسقاط المجلس الرئاسي هو إنقاذ للوطن.

وكان المجبري أعلن استقالته من المجلس الرئاسي داعيا من سماهم بالوطنيين إلى الانسحاب منه مؤكدا ان المجلس الرئاسي ووزارة الداخلية عاجزين عن حماية أنفسهم أو التحقيق في الهجوم على الحرس الرئاسي وتجريده من سلاحه.