أكد وزير الاستثمار بالحكومة الليبية،علي السعيدي،وجوب الانتقال الاقتصادي من القطاع العام إلى الاستثمار،موضحا أن الاقتصاد الليبي يحتاج إلى دفعة قوية نحو الانفتاح على الاستثمار بديلاً عن ثقافة الاعتماد على اقتصاد الدولة.

جاء ذلك خلال إستقباله،في مكتبه بمقر الحكومة الليبية في مدينة بنغازي، رئيس مجلس إدارة ائتلاف شركة BFI الصينية صالح عطية وعدد من الخبراء.

وقالت الوزارة في بيان لها،أن السعيدي نوّه إلى ضرورة أن يتفهم المواطن الليبي أن المشروعات المطروحة للاستثمار سوف تسهم في تحقيق نقلة جدية في مستوى الخدمات التي يحتاجها في  القطاعات الخدمية كافة.

وبين أن الوزارة تبدي تعاوناً كاملاً مع أي جهة استثمارية تساهم بجدية في دعم الاقتصاد الوطني وتستهدف تطوير وتأهيل الكوادر الليبية.

ومن جهته، ثمن عطية جهود وزارة الاستثمار في تسهيل كافة الإجراءات وتذليل كل العقبات أمام المشروعات الاستثمارية المزمع انطلاقها فعلياً في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الائتلاف يبدي تفاهما كبيرا لطبيعة الاحتياجات الأساسية في كافة القطاعات الخدمية الحيوية بالنسبة للمواطن الليبي.

وفي ختام الزيارة تقدم الوفد بالشكر للوزير على مجهوداته في دعم مشروعات التنمية المستدامة من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي في الدولة الليبية وان تسهم مثل  هذه المشروعات في نهضة الوطن والمواطن،وفق نص البيان.