استنكر عضو مجلس النواب علي السعيدي بيانات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ومحافظ مصرف ليبيا المركزي "طرابلس" الصديق الكبير بخصوص مطالبتهما الأمين العام للأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية لمراجعة الإيرادات والمصروفات في ليبيا.

وقال السعيدي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية إن السراج والكبير توسلا الأمين العام للأمم المتحدة متهما السراج بتجاوز  الأعراف والتقاليد الدولية والمحلية.

وتساءل السعيدي موجها حديثه للسراج والكبير"أيعقل أن تطلب تدخلا خارجيا في الشأن الداخلي وأنت من هذا البلد"؟ ودعا  الشارع الليبي إلى التظاهر لإخراج ليبيا من حالة الانبطاح للغرب مضيفا "إذ لم يخرج الشارع فسوف تستمر الأزمة في ليبيا ولن تصل البلاد إلى بر الأمان وستصبح مثل العراق.

وختم السعيدي بالقول إن المجلس الرئاسي يتجاهل الأجهزة الرقابية والمحاسبية والقضائية ويطلب مساعدة من مجلس الأمن لتدقيق الحسابات القومية أنها خطيئة تضاف إلى خطايا الرئاسي في حق الوطن.

وكان السراج والكبير طالبا مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة دولية فنية وبإشراف الامم المتحدة وبالاستعانة بالمنظمات الدولية والمالية والاقتصادية المتخصصة، للقيام بمراجعة كافة الايرادات والمصروفات وتعاملات مصرف ليبيا المركزي في طرابلس والمصرف المركزي في البيضاء.