التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغريني، اليوم الثلاثاء، بمقر المفوضية الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وتناول الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني، والمستشار الإعلامي حسن الهوني، والقائم بأعمال السفارة الليبية نورالدين مازن عدد من الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية.

وجددت موغريني، دعم الاتحاد الأوروبي الكامل للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وما يقوم به السراج من جهود داخل ليبيا وفي المحافل الدولية وآخرها مؤتمر باليرمو لتحقيق الأمن والاستقرار لبلاده.

كما أكدت على دعم خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، التي تقضي بعقد الملتقى الوطني الجامع في الأسابيع الأولى من العام الجديد.

من جانبه عبر السراج، عن شكره موغريني التي تولي الأزمة الليبية أهمية خاصة، وعلى دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا التزامه بالمسار الديمقراطي الذي يفضي إلى انتخابات على قاعدة دستورية سليمة، مجددا دعوته بضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه من يعرقلون العملية السياسية التي تستهدف الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية مستقرة.

وأكد السراج، على ضرورة الالتزام بالآليات القانونية السليمة، مشيرا إلى أهمية تفعيل اللجنة الرباعية المتكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، حتى تتوحد من خلالها مواقف الدول تجاه الأزمة الليبية، من ناحية ثانية تم التطرق إلى الاتفاق الرباعي بين كل من ليبيا وتشاد والسودان والنيجر للتعاون في تأمين الحدود وتسيير دوريات مشتركة، مؤكدا على أهمية دعم الاتحاد الأوروبي لخطط تأمين تلك الحدود.