شارك رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم السبت في حفل افتتاح الدورة السادسة عشر للقيادة والاركان في العاصمة طرابلس.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن السراج قام فور وصوله بالتفتيش على حرس الشرف، ومصافحة مستقبليه من الضباط، ومقابلة الضباط الدارسين.

وقال السراج خلال مراسم الاحتفال إن الالتحاق بهذه الكلية يسهم في تنويع المعارف واكتساب المزيد من الخبرات، التي تعتبر عاملاً اساسياً في رفع الكفاءة وتعزيز القدرات موضحا أن دورة القيادة والأركان تشكل محطة هامة للانطلاق نحو آفاق رحبة ومستقبل مشرق، وفق معايير وأسس عالية المستوى، تتيح تأهيل الضابط للمناصب القيادية، ليمتلك رصيداً جديداً من المعارف، تمنحه القدرة والمهارة على تحمل أعباء المسؤوليات، والمهام التي ستسند إليه.

وأشار السراج إلى ما تواجهه البلاد من تحديات مختلفة ودخيلة على مجتمعنا، تشمل مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة وشبكات التهريب والاتجار بالبشر، وبما يفرض الاستعداد وحسن الإعداد، وفق استراتيجية فعالة تواكب المتغيرات، وتعتمد على العلوم والتقنية الحديثة.

وقال السراج إن "حماية الوطن والدفاع عن استقلاله ووحدته وسلامة أراضيه وكرامة مواطنيه، هي واجب مقدس للقوات المسلحة، ومن الواجب ان نوفر لها كل أسباب الاقتدار ومقومات القوة والردع ".