قام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج خلال زيارته إلى إيطاليا وإثر محادثاته مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي بزيارة إلى المستشفى الأوروبي بمدينة روما.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن السراج التقى بعدد من جرحى معارك تحرير سرت من منتسبي قوات البنيان المرصوص الذين يتلقون العلاج في هذا المستشفى وتفقد أحوالهم الصحية.

وناقش السراج مع الجهاز الطبي بالمستشفى مراحل العلاج المختلفة للجرحى، واطلع على التجهيزات المتوفرة، واستمع لشروح عن إمكانيات المستشفى وما يضمه من تخصصات وأقسام.

وأدى السراج زيارة الى روما التقى خلالها رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، لبحث تنمية وتطوير علاقات التعاون بين إيطاليا وليبيا.

وأعرب السراج خلال اللقاء عن "سعادته بلقاء كونتي في إطار عملية التشاور بين البلدين الصديقين، مؤكدا تقديره لمواقف إيطاليا الداعمة لحكومة الوفاق وللمسار الديمقراطي في ليبيا".

وتحدث السراج، عن "مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وما اتخذته حكومة الوفاق من خطوات على طريق الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الأمن في العاصمة طرابلس والمدن الليبية الأخرى، مؤكداً تطلعه لتنمية علاقات التعاون بين ليبيا وإيطاليا لتشمل مجالات حيوية متعددة".

وأجرى الجانبان، محادثات تناولت الترتيبات التي اتخذتها إيطاليا لعقد مؤتمر باليرمو الخاص بالأزمة الليبية والذي دعت إيطاليا إلى انعقاده الشهر المقبل حيث أكد السراج على ترحيبه بدور إيطاليا في هذا الصدد، واهتمام كونتي بتنظيم هذا اللقاء من أجل المساهمة في حلحلة الجمود السياسي الراهن، كما أعرب السراج عن تقديره لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة في هذا الشأن، داعياً في الوقت نفسه إلى توحيد الموقف الإقليمي والدولي تجاه ليبيا، وأن يلتزم المشاركون في مؤتمر باليرمو بما يتم الاتفاق عليه من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية تبدأ بقاعدة دستورية وانتخابات.