أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح أن المفوضية تخطط لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في النصف الأول من نوفمبر.

وبين السائح في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طرابلس أن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية سيكون متاحا حال استكمال الاستعدادات اللوجستية وأن فروع المفوضية في كل من  طرابلس وبنغازي وسبها ستتولى قبول طلبات الترشح.

وأشار السائح إلى أن المفوضية تنتظر تعديلات مجلس النواب على مواد فنية في قوانين الانتخابات مبينا أنه سيتم حسم هذا الأمر الاسبوع الجاري.

ولفت السائح إلى أن المفوضية تنشر اليوم نماذج قوائم التزكية للراغبين في خوض الانتخابات  مرفقة بعدد من التعليمات التي يجب الالتزام بها.

وبين السائح أنه سيكون هناك تزامن في تقديم طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية ومجلس النواب كما سيتم إعلان نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل متزامن أيضا.

وأشار السائح إلى أنه سيتم يوم غد نشر قوائم الناخبين المسجلين لدى المفوضية لإتاحة الفرصة للطعن خلال 48 ساعة واتاحة الفرصة للناخبين لتأكيد اسمائهم قبل تسلم البطاقات لافتا إلى أن القضاء هو الذي يحكم في الخلافات وأن المفوضية لن تتساهل في أي تعد على صلاحياتها.