عزز الزمالك موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوز مريح 2-صفر على المصري البورسعيدي المتراجع اليوم الخميس.

وافتتح محمود عبد المنعم (كهربا) التسجيل للزمالك في الدقيقة 11 بعد تمريرة رائعة من المهاجم كابونجو كاسونجو، وضاعف يوسف إبراهيم (أوباما) النتيجة في الدقيقة 38 عقب كرة عرضية منخفضة من الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز.

ورفع الزمالك رصيده إلى 35 نقطة بعد أن حقق انتصاره 11 في 14 مباراة، متقدما بتسع نقاط على بيراميدز صاحب المركز الثاني الذي خاض 13 مباراة.

وبعد محاولتين فرديتين من إسلام عيسى لاعب وسط المصري، كان الزمالك هو صاحب الكلمة الأولى في المباراة عندما هز كهربا الشباك عقب عمل رائع من كاسونجو مهاجم منتخب الكونجو الديمقراطية.

واختبر عيسى حارس الزمالك محمود عبد الرحيم (جنش) بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في منتصف الشوط الأول قبل أن يسدد النقاز في القائم في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة التالية أرسل الجناح ضئيل الجسد مصطفى فتحي تمريرة طويلة إلى كاسونجو في الجهة اليمنى، أعادها المهاجم الكونجولي إلى النقاز الذي أرسل تمريرة عرضية منخفضة سيطر عليها أوباما بهدوء قبل أن يسدد بثقة في شباك أحمد مسعود حارس المصري.

وبدا الزمالك مسيطرا في الشوط الثاني واقترب فتحي من التسجيل مرتين، بينما تصدى الحارس جنش لفرصة خطيرة في الدقيقة 80 قبل أن يبعد ركلة حرة نفذها المدافع محمد كوفي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحتل المصري المركز 12 برصيد 16 نقطة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات فقط في 13 مباراة هذا الموسم.

(تغطية صحفية للنشرة العربية: محمد صادق - تحرير أحمد ماهر)