وجه عضو مجلس النواب إبراهيم زغيد انتقادات لاذعة للمبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة مطالبا إياه بالكف عما وصفها "بالمهاترات" داعيا الأمين العام للأمم المتحدة للتفكير في تغير البعثة الأممية لليبيا.

وأعرب زغيد في تسجيل مصور تابعته بوابة إفريقيا الإخبارية عن عدم رضاه على إحاطة سلامة أمام الأمم المتحدة بشأن ليبيا قائلا لسلامة "طلبت من المجتمع الدولي الضغط على مجلس النواب" مضيفا"من أنت لتطلب" الضغط على برلمان منتخبمن الشعب الليبي نتج عنه حكومة شرعية وليس حكومة الظل التي يترأسها السراج الذي تدافع عنه (سلامة) وبعض الدول الأوروبية".

وأضاف الزغيد موجها حديثه لسلامة "اتهمت رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بالتقصير وعدم الوفاء بوعوده" وهذا الكلام غير صحيح وتابع النواب سيقومون في 30 من الشهر الجاري بعقد جلسة للتصويت على قانون الاستفتاء لتصبح الموافقة على الدستور أو رفضه بيد الشعب.

واتهم الزغيد سلامة بالفشل قائلا بدليل تعيين نائبة أمريكية له تجيد اللغة العربية بدل الحاجة للترجمة.

وتابع أن سلامة عندما جاء إلى ليبيا غلب جهة على أخرى وانحاز للإخوان مضيفا أن سلامة التقى رئيس مجلس الدولة خالد المشري قبل إحاطته التي قدمها في مجلس الأمن مع انه كان يفترض أن يلتقي صالح لمعرفة مجريات جلسات البرلمان.

وأشار الزغيد إلى أن مجلس الدولة والمجلس الرئاسي يفتقدان للشرعية ما لم يتم تضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري.

دعا الزغيد سلامة ومجلس الأمن إلى عدم الاستقراء بأمريكا والاتحاد الأوروبي على ليبيا مؤكدا أن الليبيين قادرين على حل مشاكلهم بأنفسهم لكن الأمم المتحدة أتت بأجندة ووجدت من يؤيدها من الاخوان والمليشيات ويدفع لها المصرف المركزي أموال طائلة.

ودعا الزغيد سلامة للكف عما وصفها "المهاترات التي لا تثمن ولا تغني عن جوع" وأضاف أن الشعب الليبي كان يعلق أمال على سلامة عندما بدأ مهمتهإلا انه شعبها وحذى حذو سابقيه من المبعوثين الاممين.

وأردف ادعوا "الأمين العام للتفكير بتغيير بعثة الأمم المتحدة لأنها مثل سابقيها متري ليون كوبلر واختيار شخصية حيادية تنقذ ليبيا من وضعها الان". وأشار الزعيد الى ان هذه الرسالة موجهة للامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن وجامعة الدول العربية والبرلمان الافريقي والبرلمان العربي.