قال عضو مجلس النواب ابراهيم الزغيد إن تاريخ 24 يناير لإجراء الانتخابات لم يتم مناقشته ولم يكون نهائي لأنه تم اتخاذ شبه قرار بدعوة عماد السائح رئيس مفوضية الانتخابات ليمثل أمام مجلس النواب في جلسة الاثنين القادم.
و أضاف الزغيد ،في تصريحات صحفية ،أن الاثنين القادم ستكون هناك جلسة مهمة والمواطنين يعرفون أنه سيتم انتخاب رئيس دولة ومجلس نواب، مضيفاً "تقولون المواطنين يشككون ولهم لا يقولون ذلك وهم متابعين لعمل مجلس النواب والمفوضية ويعرفون ما يحدث".
وقال الزغيد ،"المظاهرات ليست ضد مجلس النواب بل يؤكدون ما ذهب له مجلس النواب أن الانتخابات في موعدها وشاعرين ان المفوضية لن تحقق الاستحقاق يوم 24 من ديسمبر ونقول ان الجلسة ستوضح للمواطنين وسترى أنهم مقتنعين بما حصل في الجلسة القادمة لم نستمع للتقارير إلا عندما تلاها رئيس مجلس النواب المكلف وأحال باقي التقارير للنائب الثاني وكانت مفاجأة لنا هذه التقارير التي اغلبها لم يكون فيها شفافية".
ونوّه إلى أن مجلس النواب قدم استحقاقات مهمة وسلمها للمفوضية بالتالي هو يؤكد انه ليس متشبث بالمقاعد وتمنى أن يكون هناك انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشيراً إلى أن هناك شرفاء ووطنيين في مجلس النواب وهناك ضغوط خارجية وداخلية على رئيس المفوضية وزيارات مكوكية للسفراء والوزراء من خارج ليبيا على رئيس المفوضية وفقاً لتعبيره.