أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، استعداد الهيئة للتعاون مع فريق الخبراء الجديد المكلف من طرف لجنة العقوبات حول ليبيا التابعة لمجلس الأمن الدولي،ومساعدته لأداء مهمته في جميع مناطق البلاد بما يضمن الشفافية والمصداقية في المعلومات الواردة في تقارير الفريق.

جاء ذلك خلال اجتماع بمقر الأمم المتحدة بنيويورك،على هامش زيارة قادربوه والوفد المرافق له إلى الولايات المتحدة الأمريكية جاء للمشاركة في أعمال الدورة الختامية للجنة الخبراء الحكومية الدولية المخصصة لوضع اتفاقية دولية شاملة لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات للأغراض الإجرامية والتي تنعقد خلال الفترة من 28- يناير وحتى 9- فبراير من العام الجاري.

وذكرت هيئة الرقابة الإدارية في بيان لها،أن منسقة فريق الخبراء،أبدت رغبة فريقها في مزيد من التعاون مع مؤسسة سيادية مهمة كهيئة الرقابة الإدارية، نظراً لما يشكله ذلك من أهمية على أداء الفريق لمهامه الممنوحة له وفق قرارات مجلس الأمن.

وأشار البيان إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة هيئة الرقابة الإدارية لقضايا الفساد الإداري والمالي وفقا للاختصاصات والصلاحيات الممنوحة لها في قانون إنشائها وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ولفت إلى أن ذلك يأتي تعزيزا للتعاون المشترك مع مؤسسات الأمم المعنية ومن بينها فريق الخبراء المكلف من مجلس الأمن لمساعدة لجنة العقوبات التابعة للمجلس في تنفيذ ولايتها وفقا للقرارات الصادرة عنه حول ليبيا.